الرئيسية > مكتب المحافظ > قرارات المحافظ
  قرارات السيد المحافظ - 2014

محافظةبورسعيد

قرار رقم (278) لسنة 2014

محافظ بورسعيد:

 بعد الاطلاع على القرار بالقانون رقم 43 لسنة 1979 بشأن الادارة المحلية والقوانين المعدلة له , ولائحته التنفيذية

وعلى القانون رقم 47 لسنة 1978 بشأن نظام العاملين المدنيين بالدولة والقوانين المعدلة له ولائحته التنفيذية 

و على ما قرره مجلس الوزراء بجلسته المنعقده رقم ( 2 ) بتاريخ 31/7/2013م بالنسبة للمشروع القومى لتشغيل أوائل الخريجين بالجامعات المصرية و جامعة الأزهر بالموافقة على تعيين ( 20 ) الأوائل على مستوى كل كلية بكافة الجامعات المصرية و جامعة الأزهر دفعة 2012 م و ذلك بوحدات الجهاز الإدارى للدولة بالدرجة الثالثة التخصصية وفقاً لأحكام القانون رقم 47 لسنة 1978م .

و على موافقة الجهاز المركزى للتنظيم و الإدارة بكتابة رقم 604 المؤرخ 1/4/2014 و المتضمن توزريع عدد ( 2 ) وظيفة من أوائل الخرجين على محافظة بورسعيد .

و على مذكرة مديرية التنظيم و الإدارة المؤرخة   /4/2014م و المعتمدة منا بتاريخ  /4/2014م .

" قـــــــــــــــــــــــــــــــــرر "

مادة ( 1 ) :- يعين عدد ( 2 ) بالوظيفة و الجهة الإدارية المحددة لهما و يتقاضى المعين بداية مربوط الدرجة الثالثة التخصصية بالإضافة إلى العلاوات الخاصة المقررة قانوناً و تحسب أقدميته إعتباراً من تاريخ موافقة السلطة المختصة على محضر لجنة شئون العاملين بكل جهة و بمراعاة تمويل وظائف المعينين الجددد خصماً على الإعتماد الإجمالى العام المدرج بموزانة الجهاز الإدارى للدولة .

مادة ( 2 ) :- على المرشح للتعيين قبل إستلام العمل أن يقدن أصول الأوراق التالية :-

1-      الشهادة الأضلية للمؤهل الجامعى أو مستخرج رسمى منه موضحاً به البتقدير و الدرجات الحاصل عليها .

2-      شهادة الميلاد أو مستخرج منه .

3-      الموقف من التجنيد أو موقف الخدمة العامة بالنسبة للذكور  و الموقف من الخدمة العامة بالنسبة للاناث .

4-      صحيفة الحالة الجنائية .

5-      عدد ( 4 ) صورة شخصية .

6-      صورة من بطاقة الرثقم القومى .

 

مادة ( 3 ) :- على إدارات شئون العاملين بمديريات الخدمات المعنية القيام بمطابقة البيانات الواردة أمام كل أسم من المرشحين للتعيين .

مادة ( 4 ) :- على إدارات شئون العاملين بمديريات الخدمات المعنية إتخاذ إجراءات التعيين لمن تم ترشيحه وفقاً لأحكام هذا القرار بمجرد تقدمه بخطاب الترشيح على تحسب إقدميته إعتباراً من تاريخ موافقة السلطة المختصة على محضر لجنة شئون العاملين بكل جهة على أن يتم إستيفاء توقيع الكشف الطبى عليهم خلال ثلاثة أشهر من تاريخ إستلامهم العمل ولا يجوز بأى حال من الأحوال تأخير تسليم العمل لمن أستوفوا مسوغات التعيين أو تعليق العمل على صدور موافقات جهات معينة بما فيها الجهات الأمنية أو ظهور نتائج الكشف الطبى و فى حالة وجود مانع أمنى لأى من المعينين تعتبر الفترة التى يقضيها فى العمل أجراً نظير العمل .

مادة ( 5 ) :- يوضع المعينون بهذا القرار تحت الإختبار لمدة سته أشهر إعتباراً من تاريخ تسلمهم العمل مع مراعاة أحكام المادة ( 70 ) مكرراً من قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة بعدم جواز إعادة العامل الموضوع تحت الإختبار أو منحه أياً من الإجازات المشار إليها بهذه المادة .

مادة ( 6 ) :- يصرف النظر عن تعيين من لم يتسلم العمل من المعينين و ذلك بمضى ستين يوماً إعتباراً من تاريخ موافقة السلطة المختصة على لجنة شئون العاملين بكل جهة .

مادة ( 7 ) :- يعتبر هذا التعيين كأن لم يكن فى حالة ثبوت عدم صحة أيه بيانات فى حالة عدم تطابفها مع أصول المستندات يكون قد تأسس عليها الترشيح للتعيين على غير مقتضى من القانون و أياً كان مصدر الخطأ الذى شاب عملية التعيين حتى و لو كان من رشح للتعيين قد تسلم العمل فعلاً على أن يعتبر ما تقاضاه عن المدة التى قضاها على خلاف مقتضى القانون القانون تعويضاً مقابل العمل الذى أداه دون إهدار لحق الجهة المعين بها فى الرجوع بها فى الرجوع عليه قانوناً .

مادة ( 8 ) :- يعمل بهذا القرار إعتباراً من تاريخ صدوره .

 

في : 8/5/2014               " محافظ بورسعيد "

                                ( لواء / سماح محمد أحمد قنديل )

 
عودة الى قرارات السيد المحافظعودة الى الصفحة الرئيسية لموقع مكتب المحافظ
     
عداد زوار البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد