الرئيسية
المستثمرون
السياحه
English الصفحة الرئيسيةإتصل بناراسلنافريق العمل
الانتقال إلى البحث

 

   
الانفــــرادات
موعد امتحانات الثانوية العامة سيتحدد عقب وضع الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة

19/2/2012

صرح أ/جمال العربي وزير التربية والتعليم ان الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة سيحدد عقب تحديد الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة وما اذا كان سيتم تاجيله او تظل في موعدها 9 يونيو القادم .

وقال العربي انه تم اصدارتعليمات لجميع المدارس بمحافظات الجمهورية بعدم الانخراط في الاحداث السياسية والتركيز في تطوير العملية التعليمية وطالب الجميع بتضافر الجهود للتصدي للدروس الخصوصية والكتب الخارجية وملازم المدرسين موضحا انه يتم حاليا اعداد كتب مدرسية ترافقها ملازم تقويمية لن تقل عن 50 صفحة لمساعدة اولياء الامور والطلاب في التصدي للدروس الخصوصية بالاضافة الي انه تم وضع خطة استراتيجية لتطوير التعليم الفني بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي ووزارة المالية تشمل انشاء عدد من المدارس الفنية تؤهل الخريجين منها للالتحاق باسواق العمل المتطورة .

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحافظة بورسعيد بهدف متابعة العملية التعليمية وما تم تنفيذه من توجيهات علي ارض الواقع ومناقشة سبل تطوير مسيرة العملية التعليمية بالمحافظة .

هذا وقد اضاف الوزير انه تم بحث الكثافات في مدارس بورسعيد وايجاد اليات لحلها تشمل زيادة الارتفاعات للمباني الحالية او بناء اخري جديدة حتي يتم استيعاب اكبر عدد من الطلاب ولفت الي انه سيتم توقيع برتكول بين الوزارة وصندوق تطوير العشوائيات لبناء مدارس جديدة في لسكان المناطق العشوائية التي تم القضاء عليها بالمحافظة .

وعن تثبيت العقود قال انه تم تثبيت 133 الف عقد موظف علي مستوي الجمهورية وجاري تثبيت 1970 موظف بمحافظة بورسعيد وتحويل عقودهم من مؤقتة الي عقود دائمة .

وعن تعديل كتب التاريخ قال ان تعديال كتاب التاريخ الخاص بالصف السادس الابتدائي كان عن طريق رئيس الجمعية التاريخية في مصر وتضمن التعديل اضافة محمد نجيب كاول رئيس للجمهورية ثم الحديث عن رؤساء مصر مع مراعاة المساحة المخصصة لكل رئيس وتم تزييل الصفحات الخاصة بمبارك للانتقال الي ثورة 25 يناير " ان هذه المحاولات لم تقنع الشعب المصري فقام بثورته العظيمة في 25 يناير :".

هذا ويقوم الوزير بجولة تفقدية لعدد من مدارس المحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية يرافقه فيها  د/ سيد بسيوني مدير مديرية التربية والتعليم ببورسعيد وعدد من الفيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

 

 

عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية
 
 
     
عداد زوار بوابة بورسعيد الإلكترونية