الإنفرادات  
مشكلات القطاع الزراعي ببورسعيد علي مائدة المحافظ ومدير هيئة التعمير والتنمية الزراعية
28/2/2017
 
 

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لقاء مع اللواء حمدي الشعراوي المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، وذلك بحضور النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والزراعية ومزارعي الجنوب والشرق بالمحافظة؛ وذلك لبحث مشكلات القطاع الزراعي ببورسعيد المتعلقة بالهيئة .

ومن جانبه أكد محافظ بورسعيد أنه يولي اهتماما كبيرا بمشكلات القطاع الزراعي بالمحافظة وعمل علي حصرها جميعا منذ عام ،فضلا عن التواصل الدائم مع جميع الجهات المعنية بحلها من وزارات وهيئات وغيرها كحلقة وصل بين المواطن والدولة لتنمية هذا المجال الذي أصبحت المحافظة متطورة به، لافتا الي أنه سيتم ترتيب المشكلات في أولويات لحلها بشكل متوالي وإنهاءها جميعا .

وأعلن محافظ بورسعيد أن أولوية مشكلات المحافظة التي ستطرح خلال انعقاد مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بناءا علي هذا اللقاء تتمثل في التداخل بين جهات الولاية علي الأراضي والتي تعيق تقنين أوضاع المزارعين ، وجود مساحات لم يتم عمل البنية الأساسية لها وأخري غير مكتملة البنية لمساحة حوالي ٣٣ ألف فدان بمنطقة شمال الحسينية بالجنوب ، وتسليم المحافظة مساحة ٢٦٠ فدان متخللات بقري الخريجين بالجنوب لتنفيذ مشروعات تنموية لشباب الخريجين من أبناء المحافظة،إصدار العقود الابتدائية لجمعيات الاستصلاح بالجنوب وتوصيل التيار الكهربائي لهم ، اضافة الي سرعة تسليم الهيئة للمساحات الفضاء المتبرع بها بالجنوب لصالح إنشاء مدارس تخدم المنطقة مع تخصيص مساحة بقرية ٥ بسهل الطينة لانشاء مجمع مدارس فنية لخدمة أهالي الشرق، تضر. أهالي منطقة الجزر والمراحات ببحيرة المنزلة من عدم تقنين أوضاعهم علي الرغم من تواجدهم منذ أكثر من ٥٠ عاما بها.

وتم فتح حوار مع ممثلي الجمعيات الزراعية والمزارعين للاستماع لمشكلاتهم وتوصياتهم ومقترحاتهم لتطوير هذا القطاع، ومنها عقد لقاء دوري مع مدير الهيئة وعد به المحافظ جميع الحضور لمتابعة الخطوات التنفيذية لحل المشكلات وتطوير القطاع.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل لإهداء درع المحافظة والهيئة لكل من المحافظ و مدير الهيئة ، و تضمن برنامج الزيارة جولة تفقدية علي مشروعات الهيئة بمحافظة بورسعيد من مشروع سهل الجنوب بالمحافظة و شمال وجنوب الحسينية.

عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية
   
     
Free Hit Counters

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري