الإنفرادات  
ننشر جهود الأجهزة التنفيذية ببورسعيد لإزالة أحد البؤر العشوائية "ورش القنال الداخلي" بحي العرب
8/3/2017
 
 

كثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان وبمتابعة المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد وتنفيذ حي العرب برئاسة وفاء يعقوب من جهودهم جميعا لإزالة أحد الحصون العشوائية بالمحافظة وهي ورش القناة الداخلي وعددها 484 موقع مخالف ويستخدم كستار لكثير من الأعمال المخالفة للقانون.

وكان محافظ بورسعيد، قد أقر خطة محكمة لتطوير المنطقة، مقررا تخصيص محلات بديلة للمستحقين من أصحاب الورش والمحال بالمنطقة في أماكن أخرى ليتم ننفيذ خطة التطوير و استغلال الأرض بمشروعات تنموية سواء سكنية أو تجارية.

وعن جهود الأجهزة التنفيذية للقضاء علي هذه البؤرة العشوائية تم فحص الحالات الموجودة والتواصل مع المستحقين منها ، وتبين أنه يوجد بالمنطقة 484 موقع "محل" بـ42 نشاط مختلف، وتم إزالة أكثر من ٣٠٠ ورشة بمعدات الحي وبتواجد التنفيذيين ميدانيا لمتابعة أعمال الازالة.

 

ومن جانبه شدد محافظ بورسعيد على البعد الاجتماعي للحالات القاطنة هناك ولكن مع الحفاظ على حق الآخرين في المرور في الشوارع بدون إشغالات، مؤكدا أنه تم دراسة هذه المواقع بعناية وتبين أن أغلب الأنشطة بها مخالفة منهم من يعمل بنشاط فرز قمامة ومبيت لمن هم من خارج بورسعيد ولبائعى البطاطا والمسليات كاللب والسودانى

ونظرا لتطوير هذه المنطقة تطوير حضارى جارى إزالة هذه المنطقة بالكامل.

عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية
   
     
عداد زوار البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري