الإنفرادات  
مدير اوقاف بورسعيد : محافظ بورسعيد لم يخطئ في حق الائمة مطلقا
20/11/2013
 
 

اكد الشيخ زكريا الخطيب مدير اوقاف بورسعيد بأن اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد قد وجه الدعوة لكافة المشايخ والائمة لحضور اجتماع معهم لبحث مشاكلهم وحثهم علي ضرورة اعتدال الخطبة مشيراً إلى أن المحافظ دعا الي ان تكون خطبة الجمعة عن المحبة والتسامح والمودة بين جميع المصريين ونبذ الخلافات والعنف التي تؤدي إلي إثارة الفتن والقلائل خصوصا في الاقات العصيبة التي تمر بها البلاد مؤكداً بأن كلام المحافظ تم فبركته وتحريفه بطريقة فاجرة من اصحاب النفوس الضعيفة فنحن وجميع الائمة والشيوخ حضور  اللقاء نؤكد بان المحافظ لم يخطئ مطلقا ولم يقول أي كلمة فيها تجريح للأئمة واشار الشيخ بأن  المغرضين نشروا جزء من اجتماع دوري له مع الأئمة ولم ينشروا باقي تفاصيل الاجتماع على مبدأ "ولا تقربوا الصلاة"ولم يكملوا.. وأضاف أنه كان يقصد به معاقبة المخطىء.

وأكد أن أئمة الأوقاف كانوا يجتمعون معه، ولم يعترضوا على اللفظ واتفقنا على عدم استخدام المساجد في التحريض على العنف.وكانت صفحة ميدان التوحيد ببورسعيد، التابعة للإخوان نشرت فيديو لمحافظ بورسعيد اللواء سماح قنديل، أكد فيه أن من لن يلتزم من شيوخ الأوقاف بالخطب "سيصفعه على وجهه" وذلك ضمن حدثيه معهم بأنه يريد عودة الأمن للمحافظة ومنع إثارة الفتن بين طوائف الشعب. قائلا: "لا رابعة ولا خامسة من يريد أن يتكلم في السياسية فلا يعتلي المنابر ويتوجه إلى الميادين".

الأمر الذي اعتبره الإخوان وأنصارهم إهانة للأوقاف بينما أكد المعارضون للإخوان أنه مجرد لفظ خانه في التعبير، ويقصد به العقاب لمن يخطىء واكد الشيخ زكريا بان محافظ بورسعيد هو  من يقوم برعاية الائمة ليلا ونهارا ولا ننسي اذا احتجنا الي أي شي او حماية داخل المساجد يقوم بالاستجابة سريعا وهذا الفيديو من هولاء الظالمين الفسقة ولو قال غير ذلك لكنا قد رددنا علية نيابة عن اخواننا الائمة وقد اظهر المحافظ حرصة علي الائمة بوعده بوضعهم في حصة 2%من مشروع اسكان المحافظة ثم وعد بصرف مكافاة لكل امام يؤدي محاضرة في المستشفيات او المصالح الحكومية او المدارس وتوفير سيارات للسادة الائمة حفاظا علي كرامتهم إن المغرضين نشروا جزء من اجتماع دوري له مع الأئمة ولم ينشروا باقي تفاصيل الاجتماع على مبدأ "ولا تقربوا الصلاة" ولم يكملوا.. وأضاف أنه كان يقصد به معاقبة المخطىء.

أكد اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، أن ما أثير عن قوله للأئمة أنه سيصفعهم على وجوههم أنه قول تم تحريفه ولم ترد للناس الصورة الكاملة.ولفت أن قوله "أقسم بالله من لم يتبع التعليمات سأقوم بصفعه على وجهه" أن ما يقصده وجود عقوبة على المخالف للتعليمات ليس أكثر.
وأضاف، أن المؤتمر كان هدفه التشديد على الائمة لعدم استعمال المساجد في الأمور السياسية أو غير الدينية بأي طريق، وأن من سيفعل ذلك سيواجه بصفعة كبيرة

عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية
 
 
     
عداد زوار البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد
الانتقال إلى البحث