الإنفرادات  
الفريق مهاب مميش يوقع عقد لتنمية وتطوير المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد بحضور محافظ بورسعيد
8/11/2017
 
 

وقع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، عقد لتنمية وتطوير المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد مع شركة بورسعيد للتنمية، وذلك على هامش مؤتمر شباب العالم بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتورة سحر نصر، وزير ​​الاستثمار والتعاون الدولي.

وتتولى الشركة بموجب هذا العقد مهمة التنمية الرئيسية والتطوير وأعمال التسويق والإدارة للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد على مساحة إجمالية قدرها ١٦ مليون مترا، على أن يتم إنجازها كاملة في خلال عشر سنوات على عدة مراحل، على أن تكون المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية جاهزة لاستقبال المستثمرين منتصف عام ٢٠١٨ مع بداية عمل الأنفاق المؤدية إلى منطقة شرق بورسعيد.

وتشمل المنطقة عدة مناطق للصناعات المتنوعة الجاذبة للاستثمارات، حيث أنه من المخطط أن توفر أربعمائة ألف فرصة عمل، وأن تستوعب حوالي ألف ومائتان مصنع.

ووقع الاختيار على ”شركة بورسعيد للتنمية“ بناء على خبراتها عديدة في مجالات مختلفة، وذلك بهدف إنشاء المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد ”ep ” بمعايير عالية لتمثل همزة الوصل بين الشركات الصناعية العالية خاصة من أوروبا وجنوب وشرق آسيا إلى الأسواق الأوروبية والأفريقية، مستفيدة من تميز موقعها في ملتقى مسارات التجارة العالية.

وستكون مهمة الشركة تطوير المنطقة الصناعية بمعايير أوروبية في أسرع وقت ممكن لتلبية احتياجات المستثمرين وتقديم فرص عمل مستدامة وخبرة دولية للأيدي العاملة المصرية، وأن يرى ويشعر المصريون بالعائد من وجود منطقة صناعية عالية في شرق بورسعيد، في الوقت الذي صمم المخطط من قبل دار الهندسة وهي واحدة من أكبر شركات التصميم العالمية.

 

عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية
   
     
عداد زوار البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد