الإنفرادات  
محافظ بورسعيد يتفقد نموذج لتحويل أراضي استصلاح سمكى إلى استصلاح زراعي
11/1/2018
 
 

تفقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ، نموذج استرشادى لتحويل أراضي استصلاح سمكى إلى استصلاح زراعي، بمنطقة سهل الطينة في شرق المحافظة.

وأكد المحافظ، خلال لقاءه بعدد من مزارعي سهل الطينة على هامش جولته لتفقد 320 فدان تم تحويلها من استصلاح سمكي إلى زراعي لزراعة الشعير والبنجر، على أن منطقة منطقة سهل الطينة ستكون سلة الغذاء لبورسعيد، مشيدا بالمزارعين الذين نجحوا في تحويل تلك الأرض إلى أرض خصبة تنتج أفضل المحاصيل.

وأشار اللواء عادل الغضبان إلى أن سهل الطينة ذات موقع متميز بجانب مدينة بورسعيد الجديدة والمجري الملاحي لقناة السويس، وكذلك بجانب أكبر مزرعتين للأسماك والأنفاق والأرصفة البحرية وأكبر منطقة صناعية ولوجستية.

وصدق محافظ بورسعيد علي زراعة 13 ألف فدان بالأرز لمن سيقومون بالتحول من الاستصلاح السمكي إلي الزراعي، معلنا عن فتح باب تلقي الطلبات علي البوابة الإلكترونية يوم السبت المقبل لتلقي طلبات للتقدم للحصول على 825 فدان يتم توزيعها علي الشباب من أبناء بورسعيد في صورة أسهم من خلال شركة يتم تأسيسها من الشباب والمستثمرين وذلك لضمان عدم التصرف فيها بالبيع كماحدث في أراضي شباب الخريجين بجنوب المدينة

 

عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية
   
     
عداد زوار البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري