الإنفرادات  
حملة إنتبه .... اعرف حقوقك على الطريق
25/2/2014
 
 

حملة إنتبه .... اعرف حقوقك على الطريق

الفترة من1-7 مارس 2014

هى حملة مجتمعيه إعلاميه شاملة تستهدف أكبر عدد ممكن من المواطنين بهدف حماية أرواحهم وحفاظاً على صحتهم على الطريق وتبصرهم بحقوقهم في حالة لا قدر الله حدوث حادث على الطريق وذلك على النحو التالى :

اولا : ضرورة إنتباه جميع المواطنين أثناء إستخدامهم الطريق  وأخذ أقصى حذرهم من مخاطر الطرق والإنتباه إلى أخطاء الأخرين طبقاً للإحصائيات 80% من أسباب حوادث الطرق سببه الرئيسي عامل بشرى بجانب العوامل الأخرى مثل عيوب الطرق والمركبات والأجواء .

وإن عدم الانتباه والإنشغال بغير الطريق مثل إستخدام المحمول والأيباد والتبلت وغيرها من الأشياء التى تذهب بالعقل ولو للحظة أثناء القيادة او أثناء عبور الطريق وكذلك الإجهاد وتعاطى المخدرات وما ينتج عنها من  غياب  الوعى وذلك سواء كان مستخدم الطريق سائق أو مشاه  أو حتى راكب  يؤدى ذلك إلى إرتفاع معدلات حوادث الطرق في ظل الكم من معوقات الطرق الداخلية ( قمامة – إستيلاء على الأرصفه الطرقات والمداخل من المحلات والباعة – مطبات صناعية غير مطابقه للمواصفات – عدم وجود لوحات إرشادية وإنعدام الإضاءه وطرق غير ممهدة – ووجود دواب فجأة وغيرها الكثير والكثير من المعوقات )

ثانياً : كما تهدف الحملة الى توعية المواطنين بحقوقهم التأمينية في حالة لا قدر الله  حدوث حادث على الطريق .

 

عزيزى المواطن :

·     هل تعلم أن كافة مستخدمى القطارات مؤمن عليهم . وقيمة التأمين 20 ألف جنيه تصرفها مجمعة التأمين للمتضرر بدون أى إجراءات قضائية .

·     هل تعلم أن كافة مستخدمى الطرق السريعه مؤمن عليهم ضد الحوادث التى تحدث عليها وقيمة التأمين 20 الف جنيه تصرف من مجمعة التأمين .

·     التأمين الإجبارى عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع وقيمته 40 ألف جنيه طبقاً للقانون رقم 72 لسنة 2007 ويتم صرف قيمته من شركات التأمين دون إنتظار الفصل في المنازعات القضائية التى ترتبت على وقوع الحادث .

 

للتواصل مع الجمعيه المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم

تليفون : 01223132639   -   01090023106

البريد الإلكترونى :   samy222298@yahoo.com

عودة الى ما تم هذا الشهرعودة الى الصفحة الرئيسية
   
     
عداد الزوار

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري