الرئيسية > دليل الخدمات
       
 
     
 
  

توريد مياه الشرب لهيئة قناة السويس

 
المستندات المطلوبه:

مادة رقم 3:- يتقدم طالب الاشتراك مع الطلب بأحد المستندات الآتية والدالة إما على ملكيته أو حيازته أو اقامتة بالمكان المطلوب توريد المياه إلية..وذلك طبقا لوضعه القانوني وواقع المكان :-

1. عقد مسجل يفيد ملكية العقار أو الوحدة السكنية .

2. عقد ابتدائي حكم نهائيا بصحته ونفاذة يفيد ملكية العقار أو الوحدة السكنية.

3. عقد مسجل يفيد ملكية جزء مفرز من العقار.

4. عقد مسجل يفيد ملكية أكثر من نصف العقار على الشيوع ويكون التعاقد باسم طالب أو الاشتراك وآخرين.

5. عقد مسجل يفيد ملكية جزء على الشيوع من العقار يعادل نصيب الطالب على الأقل في الوحدة التي يقيم بها في ذات العقار والمراد توصيل المياه إليها.

6. عقد ملكية اتحاد الملاك لأرض العقار أو ما يفيد إشهار اتحاد الملاك بالإضافة إلى عقد ملكية أو تخصيص الوحدة المراد توصيل المياه إليها .

7. حكم قضائي نهائي أو شهادة معتمدة من الجهة الحكومية المختصة تفيد حيازة الطالب للمكان المراد توريد المياه إلية .

8. خطاب بموافقة الجهة الحكومية المختصة أو الجمعية التعاونية المعنية والمالكة للعقار على توريد المياه للوحدة السكينة التي قامت بتخصيصها للطالب.

9. عقد إيجار الأرض بالنسبة للاراضى ملك الدولة مع خطاب من الجهة الحكومية ذات الصفة بموافقتها على توريد المياه ..بالإضافة إلى رسم كروكي للمكان المراد توريد المياه إلية معتمد من ذات الجهة الحكومية.

10. بالنسبة للوحدات ذات الطابع التجاري محلات - مكاتب عيادات يقدم إما عقد مسجل يفيد ملكية الوحدة أو عقد ابتدائي حكم نهائيا بصحته ونفاذة أو عقد إيجار مثبت تاريخه أو ما يفيد الحيازة الفعلية للوحدة مثل إيصال كهرباء حديث فاتورة تليفون حديثة ......

وفى الحالتين الاخرتين يشترط إن يكون العقار مركب بة مأخذ مياه وفى كل الحالات يقدم بالإضافة لذلك ما يفيد ممارسته النشاط التجاري سجل تجارى بطاقة ضريبية ترخيص مزاولة النشاط عقد الشركة.

11. بالنسبة للوحدات المؤجرة بغرض السكنى بعقار بة مأخذ مياه يقدم عقد لإيجار مثبت تاريخه أو ما يفيد موافقة المالك على توريد المياه الوحدة أو كشف رسمي من الضرائب العقارية يفيد تكليف الوحدة المطلوب التوريد إليها باسم الطالب .

12. بالنسبة لمكان مورث يقدم إعلام وراثة .. بالإضافة إلى ما يفيد موافقة أغلبية الورثة حسب أنصبتهم الشرعية على توريد المياه باسم الورثة.

13. حكم قضائي نهائي بتوصيل المياه للعقار أو الوحدة السكينة بعد استيفاء المستندات المطلوبة.

14. يجوز في حالة بناء أكثر من عقار على مساحة ارض مملوكة لطالب الاشتراك تركيب مأخذ منفصل لكل عقار بشرط وجود مدخل ورخصة بناء لكل عقار على حدة مع تقديم المستندات المنصوص عليها سابقا.

هذا بالإضافة إلى خطاب الحي المختص إدارة التنظيم في حالة الإنشاء وعند الانتهاء من الإعمال الإنشائية الخاصة بالعقارات أيا كانت .

  
جهه تقديم الخدمه:
هيئة قناة السويس
العنوان:
التليفون:
  
 
 عوده الى صفحة دليل الخدمات  
عداد زوار البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد