الرئيسية > مـدن و أحيـاء
   
انجازات حى غرب
 

إنجازات حى غرب

فى مجال النظافة و التجميل بالحى :

·    القيام بالنظافة الدورية بقرى غرب ( الأربعين الجرابعة المناصرة الديبة ) و ضاحية الجميل و الفردوس ماراً بجميع الشركات على طريق بورسعيد دمياط بالإضافة إلى جمع القمامة من المزارع و الشركات و بورتو حيث تم توريد كمية مخلفات 57425 طن لمصنع تدوير القمامة .

·    تم زراعة عدد 2 جزيرة أمام المطار و عدد 50 شجرة على سور المطار و 10 نخلات بالإضافة إلى أعمال التشجير على طريق بورسعيد دمياط بالتنسيق مع شركات البترول .

·    و تم مضاعفة الجهود من أجل زيارة الرئيس من أعمال النظافة  و التشجير للتجميل على جانبى الطريق لإظهار الحى فى أبهى صورة .

·    عدد المتقدمين للتصالح لا يوجد و قد تم التنبيه بضرورة إستقبال كافة طلبات التصالح عن طريق الأمانة المشكله بالحى دون إبداء رأى فى قبولها أو رفضها و أن عدد المخالفات المسجلة و الخاصة بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 لكافة المبانى و العقارات فى نطاق الحى عدد 11 منذ إنشاء الحى .

·    إزالة المخالفات التى لم تتقدم للتصالح حيث كانوا 123 مخالفة و قد تم إزالة 18 تعديات و أصبح الآن 105 مخالفة فقط .

·    إزالة الإشغالات حيث تم عمل حملة مكبرة بالإشتراك مع المحافظة لإزالة كل المخالفات بكافتريات الشاطئ كما تم عمل حملة أخرى لإزالة كافة الأكشاك المخالفة التى ليست لها تراخيص كما يتم عمل حملات بصفة دورية بجميع قرى لإزالة أى تعديات أو مخالفات أولا بأول .

·    بالنسبة للخطة الإستثمارية و خاصة رصف الطرق فإنه لا يوجد بالخطة الخاصة بالحى رصف طرق حيث تختص بها مديرية الطرق أما باقى الخطة فتتم مركزياً بالمحافظة و يتم متابعتها من الحى .

·    بالنسبة للتعديات على الأراضى الزراعية فإنه لا يوجد أى تعديات حيث لا يوجد أراضى زراعية بحى غرب

·    حل مشاكل المواطنين : نفيد على سيادتكم أنه لا يوجد مركز تكنولوجى لخدمة المواطنين و ذله يتم حل المشاكل باللقاء المباشر و النزول ميدانياً معهم و عبر التواصل الإجتماعى و صندوق الشكاوى بالحى .

 

مهام رئاسة حى غرب

1-   وضع الخطط الإدارية و المالية اللازم لشئون الحى .

2-  إعداد مشروع خدمة التنمية الإقتصداية و الإجتماعية للحى و رفعها للسيد اللواء . أ .ح / سكرتير عام المحافظة .

3-  إعداد مشروع الموازنة العامة للحى و رفعه للسيد / سكرتير عام المحافظة .

4-  توفير المعلومات و البيانات اللازمة لإعداد التقارير الدورية و عرض هذه التقارير على السيد / السكرتير العام للمحافظة و منها للسطة المختصة .

5-  الإشراف على تنفيذ المشروعات التنموية و الخدمية على جميع أراضى حى غرب بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية .

6-  متابعة تنفيذ قرارات و التوجيهات الصادرة فيما يخص حى غرب من المجلس التنفيذى لمحافظة بورسعيد .

7-  التنسيق بين الجهات المعنية للحفاظ على المحميات الطبيعية داخل نطاق حى غرب .

8-  الإشراف على النظافة بالحى وضع الخطط المناسبة للقضاء و مكافحة تراكمات القمامة و إدارة المخلفات بالتعاون مع جهاز إدارة المخالفات التابع لوزارة البيئة مع الشركات و المصانع و المشاريع الإستثمارية الكبرى الواقعة فى نطاق الحى.

9-  الإشراف على سير العمل بمكاتب خدمة المواطنين و منظومة الخدمات الإلكترونية بالحى وفقاً لمعايير الحكمة و الشفافية و المسائلة .

10-  الإشراف على تنفيذ مشروعات تطوير العشوائيات بالتعاون نمع الأجهزة المركزية المعنية وفقاً للخطة التنمية للحى و إتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع ظهور مناطق عشوائية جديدة .

 
حى الغرب 
1/1/2020 
 
عودة لصفحة بيانات الحي
     
عداد الزوار

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري