الرئيسية > الاسكان
     
 

ترتيب أولويات التخصيص للأحقيات  بالمشروعات الجديدة

إجتمع المجلس التنفيذى اليوم 6-11-2013 وقد ناقش معايير ترتيب أولويات التخصيص للأحقيات للمشروعات الجديدة وذلك فى حالة زيادة عدد الأحقيات عن عدد الوحدات المتاحة وتم الموافقة على أن تكون معايير الترتيب للأحقيات كالأتى :

1- ترتب الاحقيات لكل مشروع حسب اقدمية الزواج بما فيهم الارامل بشرط أن تكون الأرملة أو الارمل يعول أسرة .

2- ان يكون الزوج من مواليد بورسعيد او شملته خطة التهجير .

3- في حالة كون الزوج من غير مواليد بورسعيد والزوجة من مواليد بورسعيد والزوج مرتبط عملاواقامة ببورسعيد توضع في المرتبه الثانية .

4- في حالة كون الزوج والزوجة من غير ابناء بورسعيد ويعملان بها (عمل مؤمن عليه بالتأمينات الاجتماعية او حكومي ) عشر سنوات متصلة تدرس حالاتهم بعد اعلان احقيات مواليد بورسعيد اولا.

5- بالنسبة للمطلقات يشترط ان تكون مواليد بورسعيد او الهجرة ولم يسبق حصولها علي مسكن وتعول اثناء زواجها وان يمر علي طلاقها عامان قبل تاريخ التقديم وترتب احقيات المطلقات حسب اقدمية تاريخ الطلاق .

6- تحدد نسبة (5%) لحالات اسر الشهداء والمصابين و تتضمن هذه النسبة أسر شهداء ومصابى أحداث بورسعيد وحالات الاعاقة علي ان تكون نسبة العجز الكلى (50% فأكثر) وبشرط تطبيق القواعد العامة للاسكان .

7- تتخد الاجراءات المقررة قانونا ضد كل من تقدم ياية مستندات او اوراق غير صحيحة بقصد التدليس للحصول علي مسكن بطريق غير مشروع وبالمخالفة للقواعد .

8- في حالة حدوث طلاق سواء اثناء البحث او حال ثبوت الاحقية بحسب الاحوال مع عدم الاخلال بحق الطالب أو المطلقة في التقدم بالمشروعات المستقبلية طبقا للقواعد المقررة مع اخد اقرار كتابي علي الطالب وزوجته بذلك .

9- في حالة توافر وحدات سكنية بمشروع الإسكان الإجتماعىى يتم النظر فى دراسة تخصيصها للمتقدمين الغير متزوجين ( الأعزب )

 
     
عداد زوار البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد