الرئيسية > المستثمرون > الغرفه التجاريه
     
 
الغرفة التجارية
  
تعريف الغرفة التجارية واهدافها
  

تلعب الغرفة التجارية في مختلف دول العالم دورا مهما في المشاركة في رسم السياسات الإقتصادية وتطوير الحركة التجارية والإستثمارية ويتعاظم هذا الدور في بورسعيد المدينة الحرة بإعتبار أن النشاط التجاري والإستثماري هو محور وعصب الحياة الإقتصادية بالمدينة فضلا عن ارتباط هذه الأنشطة يكون بورسعيد ميناء عبور ( ترانزيت ) يمد من خلال أكثر من 20 ألف سفينة بالإضافة إلي الميناء الثاني بالجمهورية لإتمام عمليات التصدير والإستيراد

ونظرا للتطورات الإقتصادية السريعة خلال الفترة الحالية من تطبيق اتفاقية الجات والشراكة وليس هناك من شك أن دور الغرف التجارية ببورسعيد سوف يكون مهما في المرحلة القادمة خاصة مع تطبيق اتفاقيتي الجات والشراكة. اذ سيكون علي الغرفة أن تعمل من أجل نظام إقتصادي يحافظ علي النشاط التجاري بالمدينة و إنشاء محاور و أنشطة إقتصادية جديدة تتلائم مع الوضع الإقتصادي العالمي الجديد الذي قد يضعف مراكز المناطق الحرة نظرا لتحرير التجارة الاعالمية.

ولقد كانت إنجازات مجلس إدارة الغرفة خلال السنوات الخمس الماضية متعددة نذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر:-

الإنتهاء من مبني الغرفة التجارية الجديد الذي يعتبر أحدث و أفخم مبني للغرف التجارية علي مستوي الجمهورية و إستصدار قرار من إتحاد عام الغرف التجارية برفع مستوي غرفة بورسعيد إلي المستوي الأول أسوة بكل من غرفتي القاهرة والاسكندرية.

حل مشاكل تجار ومستوردي بورسعيد مع كافة الأجهزة التنفيذية المشاركة الإيجابية مع المستوي المركزي في كافة اللجان التي شكلتها الوزارة والإتحاد العام للغرف التجارية لصياغة وبحث كافة المشروعات المتعلقة بالتجارة وإستمرار الدور البارز لغرفة بورسعيد في المساهمة في الانشطة الإجتماعية علي المستويين المحلي والقومي.

ان بورسعيد لديها الإمكانات التي يمكن تعظيمها وتطويرها بحيث تشكل أرضية لإنطلاق تجارة الخدمات فحسب بل علي الإقتصاد القومي ككل.

وتأمل الغرفة أن يكون هناك سوق مال دولي تكون بورسعيد نقطته المركزية.

  
الجهه: الغرفة التجارية المصرية لمحافظة بورسعيد
تاريخ تحديث البيان: 2016-11-16
 عودة الى صفحة الغرفة التجارية
 
     
عداد زوار البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد