الرئيسية > المستثمرون > المنطقه الحره
     
 
انجازات المنطقة خلال 2017
  

انجازات المنطقة  خلال عام 2017

·    قامت ادارة  المنطقة الحرة العامة ببورسعيد بمخاطبه ضرائب  الاستثمار  ومصلحة الجمارك  و صندوق دعم الصادرات  لاستخراج البطاقات الضريبية و اجراءات  التفتيش البيئى  و دعم الصادرات  لعدد 4 مشروعات مقامة بالمنطقة .

·     التزاما من شركة قناه السويس لتداول الحاويات  ش. م.م  بنظام  المنطقة الحرة  الخاصة ببورسعيد  بالمساهمة فى خطط التنمية  التى تتبناها  الدولة بالمنطقة  الاقتصادية  لمحور  قناة السويس  تقدمت  الشركة بطلب للموافقة  على اضافة نشاط تداول بضائع  الصب الجاف الى انشطتها تيسيرا على المصريين بفتح اسواق جديدة  و ما يترتب على ذلك من نمو احتياطى البلاد من العملات الحرة .

·     قامت ادارة المنطقة الحرة العامة ببورسعيد باخطار  شركة المياه و شركة الصرف الصحى و  شركة الغاز الطبيعى بموعد  إجراء الصيانه الدورية  لشبكة الانارة  بالمنطقة  لحضور مندوب من كل منهم للحضور و توجيه اعمال الحفر على النحو الذى يضمن الحفاظ  على خطوط المياه و الغاز و الصرف الصحى و بما يحافظ على المرافق العامة بالمنطقة .

·     قامت  ادراة العلاقات العامة و المعلومات بالمنطقة الحرة العامة ببورسعيد  بالتنسيق مع جمعية المستثمرين  بالمنطقة بالاشارف على اقامة دورة تدريبية بقاعة الاجتماعات  بالمنطقة عن السلامة و الصحة المهنية  للتعريف بحقوق وواجبات العاملين بالمصانع بهدف رفع الوعى الصحى و البيئى للعاملين بمشروعات تصنيع الملابس  الجاهزة  بالمنطقة الحرة  بما يعزز من الكفاءه الانتاجيه و الوظيفية  للعاملين بها .

·     كما قامت الادارة بالتنسيق مع جمعية المستثمرين بالمنطقة بالاشراف على اقامة  ورشة عمل بقاعة الاجتماعت بالمنطقة بعنوان آليات  بناء اثقة  و التوافق بين ممثلى الادراة العليا  و العمال  بمصانع الملابس  الجاهزة  تحت اشراف مكتب منظمة العمل الدولية فى مصر  و ذلك فى اطار التعاون المثمر مع مشروع حقوق العمال و القدره التنافسية  فى الصناعات التصديرية  المصريه بمتب المنظمة تفعيلا لانشطة لجان الحوار الاجتماعى على مستوى مصانع الملابس الجاهزة بالمنطقة .

·     تم الترخيص  بقرار السيد  اللواء / محافظ بورسعيد – رئيس مجلس ادارة  المنكقة الحرة  العامة ببورسعيد الصادر بتاريخ 24/4/2017 لشركة ستار كيم للكيماويات برأسمال  6 مليون  دولار لمزاوله  نشاط طحن و خلط و مزج و تعبئة  المواد الكيماويه الللازمة للصناعة و الزراعة و الصحة  العامة و المخصبات و الايروسولات على مساحة قدرها 11487م²مستهدف ان يوفر 200 فرصة عمل مباشرة .

·     انتهت اللجنه المكلفة بقرار رئيس الادارة المركزية للمنطقة الحرة العامة ببورسعيد رقم (16) لسنة 2017 برئاسة الاستاذه/ عزة نبهان مدير عام العلاقات العامة و المعلومات بالمنطقة و عضويه كل من الاستاذ عادل تمام اخصائى اول حاسب الى و الاستاذ/ محمد شاكر باحث  بإدارة التنفيذ بالمنطقة من اعداد  فيلم ترويجى  وقد تم  موافاه رئاسة قطاع شئون المناطق بنسخة من هذا الفيلم ليكون بمثابه ماده  اعلاميه و اعلانيه للترويج  للمنطقة .

·     قامت   ادارة العلاقات العامة بالمنطقة بالتنسيق مع مديرية القوى  العامله ببورسعيد لرفع الوعى الوظيفى  لدى العاملين بادارات شون العاملين  بالمصانع حيث تقوم الادار ة بالاشراف على عقد ندوات لتوعيه و ارشاد  العاملين عن قانون العمل بصفه دوريه اسبوعيا بأحد مصلنع المنطقة و ذلك للتدريب العملى على النظم الحدية فى ادارة شئون العاملين و ذلك بحضور عدد كبير من مشروعات المنطقة  مع تنظيم زيارات ميدانيه لمقر المشروع لتبادل الخبرات الخبرات بين موظفى  شئون العاملين بالمصانع و الشركات على احداث آليات نظم العمل وفقا لقانون العمل الجديد .

  
الجهه:المنطقة الحرة العامة ببورسعيد
تاريخ تحديث البيان:2017-10-23
 عودة الى صفحة المنطقة الحرة
 
     
عداد زوار البوابة الإلكترونية لمحافظة بورسعيد