الرئيسية > المديريات
     
 
انجازات المديرية - إنجازات مديرية التضامن الإجتماعى

إنجازات مديرية  التضامن الإجتماعى

1-      التوسع فى خدمات الضمان الإجتماعى والعمل على تطويرها مما يتمشى مع برنامج الحكومة فى رعاية الفئات الضمانية ومواجهة الإضرار الناشئة من الكوارث والنكبات العامة.

2-      رعاية الأمومة والطفولة من خلال تقديم البرامج الثقافية والإجتماعية والتوسع فى انشاء دور الحضانة وتوفير الرعاية للمسنين من خلال البرامج الإجتماعية المختلفة .

3-      تشجيع العمل التطوعى و العمل على توسيع قاعدتة وتوفير البرامج التدريبية لاعضاء الجمعيات تحقيقا لتنمية قدارتهم الإجتماعية بحيث يتكامل العمل التطوعى مع العمل الحكومى .

4-      الإهتمام بالعنصر البشرى فى مواقع العمل المختلفة وتوفير البرامج التدريبية المتخصصة والمناسبة .

5-      توفير وسائل الوقائية لمنع الإنحراف وتوفير الوسائل العلاجية للمنحرفين من الاحداث و وضع البرامج التى تكفل ذلك فى ميادين الدفاع الإجتماعى و التصدى للامراض الاجتماعية كالتسول وتعاطى المخدرات والمسكرات وغيرها من الامراض التى  لا تتمشى مع الخط الاجتماعى السليم للمجتمع .

6-      وضع الخطط والبرامج لتنمية المجتمعات المحلية وربط خطة التنمية الإجتماعية بخطة التنمية الإقتصادية .

7-      ساهمت مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية في ظل الظروف الراهنة لانتشار فيروس كورونا المستجد ببعض التدخلات التى تم تقديمها لأسر الحجر الصحى بالمحافظة ( كراتين مواد غذائية  - أدوية علاجية توزيع الخبز توزيع بعض المساعدات المالية والعينية لبعض الأسر من العمالة الغير منتظمة ) وبعض التبرعات للمستشفيات من قبل الجمعيات الأهلية .

8-      المشاركة في تجهيز المدينة الشبابية كمنطقة حجر صحى .

9-      حصر مساعدات منظمات المجتمع المدني " الجمعيات الاهلية " و مؤسسات المجتمع التي تم تقديمها كمساعدات لمواجهة تداعيات قيروس كورونا المستجد.

 
المصدر :
المصدر:مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة بورسعيد
تاريخ تحديث البيان : 2022-09-11
عودة لصفحة المديرية
 
     
     
تم النشر على مسئوليه محافظه بورسعيد انت الزائر عن البوابه
بالتعاون مع شركه انفورماتيك عداد الزوار عن بورسعيد
متوافق مع                      ميثاق المتعاملين و حقوق النشر
سياسة الموقع والشروط والاحكام
خريطه الموقع

© جميع الحقوق محفوظة لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري